مصر تهزم المغرب في مونديال كرة اليد

انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد، اليوم الأحد، في ثاني لقاء له عن المجموعة السابعة لبطولة العالم 2023، التي تحتضنها حاليا السويد وبولونيا، وكان ذلك أمام منتخب مصر بحصة 19 هدفا مقابل 30 بقاعة كيناربس أرينا بجونكوبينغ (السويد).

وكان الشوط الأول قد انتهى بتفوق المنتخب المصري بحصة 13 هدفا مقابل 9 أهداف.

وافتتح المنتخب المغربي حصة التسجيل في أولى دقائق المباراة، التي شهدت اندفاع العناصر الوطنية، التي نجحت في التقدم بهدفين للاشيء، قبل أن يدرك المنتخب المصري التعادل ويحقق التفوق بعد مرور عشر دقائق بحصة 5 أهداف مقابل هدفين بعد أداء قوي للمنتخبين.

ومع مرور الدقائق بدأ منتخب “الفراعنة” يفرض سيطرته، وواصل تقدمه على المنتخب المغربي بنتيجة 9-5، رغم تألق المغربي علاء لعروسي، أفضل حارس في بطولة إفريقيا الأخيرة.

وتمكن المنتخب المصري من إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13 هدفا مقابل 9 أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني بدا أن العناصر الوطنية فقدت بعضا من حماسها التي بدأت به الشوط الأول، مما مكن المنتخب المصري من توسيع الفارق إلى ست نقاط (15-9).

ورغم اعتماد مدرب المنتخب المغربي نور الدين البوحديوي على الدفاع المتقدم والمرتدات الهجومية، لم تفلح العناصر الوطنية في اختراق صفوف المنتخب المصري، الذي اعتمد خطة دفاع المنطقة أملا في اصطياد ضربات الجزاء.

ومع تراجع أداء الفريق الوطني تمكن المنتخب المصري على بعد 20 دقيقة من نهاية اللقاء من توسيع الفارق إلى ثمانية أهداف (19-11).

وفي الوقت الذي حاول المنتخب المغربي الرجوع في المباراة وتدارك فارق الأهداف، وهو ما تأتى له في بعض فترات اللقاء، واصل المنتخب المصري اكتساحه، ووسع الفارق إلى تسعة أهداف (25-16) أمام عجز البوحديوي عن فك شفرة دفاع “الفراعنة” المتماسك وسرعة الهجوم.

وانتهت المباراة كما بدأت بتفوق واضح للمنتخب المصري، حامل لقب كأس إفريقيا، على المنتخب المغربي الذي لم يتمكن من مجاراة القوة البدنية والتكتيكية لـ”الفراعنة” ليحصد ثاني هزيمة له (19-30).

وكان المنتخب المغربي لكرة اليد قد انهزم، الجمعة، أمام نظيره الأمريكي بنتيجة 27 مقابل 28 برسم اليوم الأول من منافسات المجموعة السابعة.

وسيواجه الفريق الوطني في آخر لقاء له عن الدور الأول منتخب كرواتيا بعد غد الثلاثاء (الساعة الثامنة والنصف مساء).

ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعة، التي تضم مصر وكرواتيا والمغرب وأمريكا، من الدور الأول إلى الدور الرئيسي، الذي يقام بنظام المجموعات أيضا، ويصعد المتأهلون الثلاثة من المجموعة للانضمام إلى الثلاثي المتأهل من المجموعة التالية، ويتأهل كل فريق إلى الدور الرئيسي بنقاطه من الفرق الصاعدة معه من المجموعة.

ويتشكل الدور الرئيسي من أربع مجموعات تضم كل واحدة ستة منتخبات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهاية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وتقام المنافسات من ربع النهاية حتى النهاية بالنظام ذاته.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى