أخنوش يترأس وفدا وزاريا إلى منتدى دافوس

يترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وفدا مغربيا هاما سيمثل المملكة المغربية ضمن فعاليات وأشغال الاجتماعات السنوية لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي 2023″، الذي تنعقد أشغاله بمنتجع “دافوس” بسويسرا من 16 إلى 20 يناير الجاري تحت شعار “التعاون في عالم مشرذم” (Cooperation in a Fragmented World).

ويتشكل الوفد المغربي من طاقم وزاري لأبرز القطاعات الحكومية المعنية بنقاشات منتدى “دافوس”، حسب ما أعلنت عنه وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في منشور لها على شبكة التواصل المهنية “لينكدإن”، يضم رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحسن جازولي، الوزير المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، إضافة إلى علي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE).

كما أكدت الصفحة الرسمية للمنتدى الاقتصادي العالمي على الموقع ذاته، حضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش في الاجتماع السنوي لمنتدى “دافوس” لسنة 2023.

وتلتقي النخب السياسية والاقتصادية العالمية، طيلة خمسة أيام، في منتجع الألب السويسرية، لبحث “التعاون في عالم مشرذم” ما بين أزمات متلاحقة تتوزع بين الحرب في أوكرانيا والاختلال المناخي والعولمة.

وكان بورغه بريندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، قد أعلن في إحاطة صحافية أن القمة تنعقد هذه السنة “في ظل وضع جيو-سياسي وجيو-اقتصادي هو الأكثر تعقيدا منذ عقود”.

بينما اعتبر مؤسس المنتدى، كلاوس شفاب، أن “أحد الأسباب الرئيسية لهذا التشرذم هو نقص في التعاون”، ما يؤدي إلى اعتماد “سياسات قصيرة الأمد وأنانية”، منددا بـ”حلقة مفرغة”.

ويطرح الوضع العالمي الحالي تساؤلات عديدة حول مستقبل العولمة التي تشكل منذ نصف قرن “محور فلسفة دافوس”، حسب وكالة فرانس برس.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى