تركيا تكشف عن تنظيم أحد منفذي الهجوم

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن أحد منفذي الهجوم الإرهابي، الذي استهدف صباح أمس الأحد مدخل المديرية العامة للأمن بالعاصمة أنقرة، هو عضو في تنظيم “بي كي كي”.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنه “بعد عملية التحري تم التحقق من هوية أحد المنفذين، وأنه عضو في تنظيم (بي كي كي) الإرهابي؛ فيما يتم التحري عن هوية الإرهابي الآخر”.

وأشار البيان إلى أن السيارة التي استقلها منفذا الهجوم هي لمواطن تركي تم قتله والاستيلاء على سيارته.

وصباح الأحد عند الساعة التاسعة والنصف (بالتوقيت المحلي)، وصل مسلحان بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، ونفذا هجوما باستعمال القنابل وأسلحة نارية.

وقام أحد المسلحين بتفجير نفسه؛ فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر. ونتيجة لإطلاق النار، أصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح طفيفة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تدمير 20 “هدفا لإرهابيي تنظيم (بي كي كي)” شمالي العراق بغارات جوية استهدفت معاقلهم.

وذكرت أن الجيش التركي “نفذ، مساء الفاتح من أكتوبر، غارات جوية استهدفت معاقل الإرهابيين في متينا وهاكورك وقنديل وكاره شمالي العراق”.

وشددت على أنه تم، خلال العملية، “اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين (…) والأصول التاريخية والثقافية والبيئة”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى