قافلة تقرب “قوانين المالية” من المغاربة‎‎

ينظم منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية، تحت شعار “قوانين المالية نحو تكريس قيم المواطنة المالية”، النسخة الثامنة للقافلة التواصلية حول قانون المالية 2023.

ومن المقرر أن تحط القافلة العلمية، التي ستنطلق يوم الاثنين 16 يناير الجاري من مقر كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، أن الرحال بمدن عديدة من المملكة؛ وذلك تماشيا مع استراتيجية المنتدى الدائمة الهادفة إلى الانفتاح على المحيط الخارجي للوزارة، وتكريس المبادئ الدستورية المتعلقة بإشراك المواطنات والمواطنين في إعداد السياسات العمومية وشفافية التدبير المالي والحق في المعلومة.

كما تروم القافلة، وفق بلاغ توصلت به Alhayat 24، استكمال الدور الذي تقوم به وزارة الاقتصاد والمالية في تيسير وتبسيط فهم المواطنات والمواطنين لمقتضيات قوانين المالية عبر ميزانية المواطن.

وأصبحت القافلة المذكورة عرفا سنويا يتم عبرها تحقيق تبسيط مقتضيات قوانين المالية، وشرح مقتضياتها لعموم المواطنات والمواطنين، وكذا رصد مقترحاتهم وآرائهم وطموحاتهم بالنسبة لمشروع قانون المالية للسنة الموالية؛ وذلك عن طريق سلسلة ندوات ولقاءات وورشات يقدمها أعضاء المنتدى في مختلف المدن التي تزورها القافلة، ورفعها في شكل تقرير ختامي إلى الوزارة المعنية.

يشار إلى أن القافلة تزور خلال هذه النسخة مدن الرباط والقنيطرة والدار البيضاء وسطات والجديدة وفاس، بالإضافة إلى تاونات ومكناس والرشيدية والعرائش وطنجة وتطوان ووزان وشفشاون والناظور ووجدة وبركان والحسيمة وأكادير وكلميم ومراكش وقلعة السراغنة وبني ملال، ومدن من الصحراء المغربية من قبيل العيون وبوجدور والداخلة.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى