إنفانتينو: “فريقان أفريقيان فقط بلغا نهائي الموندياليتو ودوري السوبر جاء لرفع مستوى الكرة في القارة وجعلها قادرة على مقارعة الفرق العالمية”

عبر جياني إنفانتيتو، رئيس الـ”فيفا”، عن سعادته بانطلاق الدوري الأفريقي لكرة القدم، مؤكداً أن هاته المسابقة ستساهم في تطوير المستوى الكروي والاقتصادي للفرق بالقارة، بهدف مقارعة باقي أفضل فرق العالم.

وقال إنفانتينو في كلمته بحفل مراسم القرعة: “منذ مدة طويلة والقارة الأفريقية مساهمة في كرة القدم، وذلك بفضل لاعبيها الموهوبين. لكن شغف مناصري القارة لطالما ألهب هذه اللعبة الجميلة، وهو ما رأيناه من خلال المشجعين المغاربة بمونديال قطر 2022، حينما منحهم فريقهم فرصة للاحتفال”.

وواصل: “بطبيعة الحال لا نجد في هذه القارة فقط الرجال من يصنعون الفخر، فهنالك أيضاً أربع منتخبات أفريقية، بكأس العالم للسيدات الشهر الماضي، الذين قدموا مستويات تاريخية”.

وتابع: “رفع مستوى التنافس سيأتى كذلك من خلال تحفيز الاستثمار الأجنبي والوطني في كرة القدم الأفريقية، وذلك من خلال توفير الإطار الأمثل، لكي يتمكن اللاعبون والفرق من التباري ضد بعضهم”.

واختتم: “لم يتمكن سوى فريقين أفريقيين من لعب نهائي كأس العالم للأندية، وهذه المسابقة ستساعد الفرق على تطوير مستواهم الكروي والاقتصادي، للتنافس باستمرار وربما حتى الفوز على باقي أفضل فرق العالم”.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى