وفاة الشاعر كريم العراقي بعد صراع مع المرض‎

تعيش الساحة الفنية العربية حالة من الحزن والحداد بعد الإعلان صباح اليوم الجمعة عن رحيل الشاعر الشهير كريم العراقي إلى دار البقاء، عن سن يناهز الـ68 سنة، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، ورحلة علاج داخل أحد مستشفيات أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن في أولى الساعات من صباح اليوم الجمعة مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية عارف الساعدي عن خبر وفاة واحد من أبرز شعراء الوطن العربي، ومؤلف مسرحيات شهيرة، لتتحول بعد ذلك صفحات النجوم عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى ساحة عزاء ونعي للراحل الذي طبع لعقود من الزمن ذاكرة الفن العربي بأعمال خالدة رافقت كبار النجوم.

ونعت الفنانة المغربية العراقية شذى حسون عبر صفحاتها الفقيد قائلة: “خبر جد مفجع، وفاة شاعر العراق كريم العراقي؛ الله يرحمك يا رب، ومثواك الجنة بإذن الله”.

ويُعد كريم العراقي من عمالقة كُتاب الشعر والأغنية العراقية خصوصا، حصل على جائزة الأمير عبد الله الفيصل العالمية لعام 2019، وقدم العديد من الأعمال الفنية التي بصمت مسار العديد من النجوم، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا في الوطن العربي، كما أنه حاصل على جائزة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) لـ”أفضل أغنية إنسانية”، وذلك عن قصيدة “تذكر”.

وارتبط اسم العراقي كثيرا بالفنان كاظم الساهر الذي صنع مجده، ويعد رفيق دربه في الحياة الشخصية والمهنية، إذ غنى الأخير من كلماته أكثر من مائة أغنية، رافق من خلالها نجاحات عديدة، كما غنى من كلماته مجموعة من أشهر المغنين العراقيين والعرب، مثل وديع الصافي، ورياض أحمد، وصلاح عبد الغفور، وفضل شاكر، ونجاح سلام، وصابر الرباعي، وحاتم العراقي، وماجد المهندس، ولطيفة التونسية، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وأصالة نصري، وحسين الجسمي، وديانا حداد؛ كما لحن من كلماته الموسيقار المصري بليغ حمدي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى