سكورسيسي “عرّابا” لورشات الأطلس بمراكش

من المرتقب أن يجدد المخرج الأمريكي البارز مارت سكورسيسي حضوره مهرجانَ مراكش الدولي للسينما في سنته العشرين، الذي سبق أن حضر فعالياته 5 مرات.

فقد وافق سكورسيسي، حسب المهرجان، على أن يكون عراب النسخة السادسة من “ورشات الأطلس”، البرنامج المهني المخصص للمواهب، المنظم في إطار الموعد السينمائي ذاته، وسيحمل خرّيجوه في سنة 2023 الراهنة اسم “دفعة مارتن سكورسيسي”.

وحسب المصدر ذاته، قال سكورسيسي: “أنا سعيد دوما بالعودة إلى مهرجان مراكش، الذي له منزلة رفيعة عندي. عندما لا أحضره فعليا، أكون حاضرا بتفكيري. بالنسبة إلى هذه الدورة الخاصة التي تحتفي بالذكرى 20 من المهرجان، تم تكليفي فيها بمهمة جليلة، تتمثل في التفاعل مع صناع الأفلام الشباب ومساعدتهم على تقفي طريقهم. كما أني أتطلع لتكوين أصدقاء جدد، دون تفويت الفرصة للقاء الأصدقاء القدامى”.

وأطلق برنامج “ورشات الأطلس” سنة 2018 بمبادرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وساعد في “ظهور جيل جديد من صناع السينما المغاربة والعرب والأفارقة، وخلق فضاء للتبادل بين المهنيين الدوليين والمواهب المحلية”، وقد ساهمت هذه الورشات على امتداد 5 نسخ في “تنمية 111 مشروعا وفيلما، بما في ذلك 48 مشروعا وفيلما مغربيا.”

ومن المرتقب أن تنظم النسخة السادسة من “ورشات أطلس” من 27 إلى 30 نونبر 2023، على هامش الدورة 20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي ستعقد بين 24 نونبر و2 دجنبر 2023.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى