“أليلو” .. جديد الفنان المغربي حاتم السلاوي

أصدر الفنان المغربي حاتم السلاوي عملا فنيا جديدا عبر قناته الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، يحمل عنوان “أليلو”.

وكشف السلاوي، في تصريح لالحياة 24، أن أغنية “أليلو” تم العمل عليها بالصدفة مع الموزع الشاب أمين بنكوس، موضحا أنهما كانا بصدد تسجيل أغنية من كلماته وألحانه الخاصة، فاقترح عليه بنكوس استخدام توزيع جديد للإيقاع المغربي 6/8 بطريقة ممزوجة بـ”ستيل لاتينو”.

وأضاف أن الفكرة أخذت حيزا مهما من تفكيره، فقرر بعد ذلك أن يشتغل على أغنية تعود إلى جده الراحل الفنان الحسين السلاوي، ولكن الاستثناء هذه المرة أنها قطعة ليست مشهورة كباقي أغانيه وغير موجودة بخزانة الإذاعة المغربية، مبرزا أن المشروع ساهم فيه كذلك الموزع عبد الصمد عكيف الذي أعطى إضافة مهمة للعمل ككل.

وعن سبب عدم طرح العمل على طريقة الفيديو كليب، قال حاتم السلاوي، في حديث لالحياة 24، إن الأمر يتعلق بمشكلة إنتاج لا غير، موردا أن جده كانت له قوة الكلمة واللحن الجميل في قالب مغربي محض، وهذا ما يحتم أن يكون الفيديو كليب في مستوى الكلمة واللحن وبمعايير عالمية.

وأردف بأن المملكة المغربية لها مكانتها وصيتها في العالم بماضيها وحاضرها ومستقبلها، وكذلك بثقافتها الغنية التي تحسد عليها من قبل العديد من الدول، وتتوفر على خزان وفير من الإرث غير المادي الذي يحرص على توظيفه بطريقة تحفظ قيمته وتشكل له إضافة يفتخر بها، موضحا أن خير دليل على ذلك هو تعامله مع إرث جده الفنان الحسين السلاوي، الذي ترك إرثا مهما يتهافت عليه العديد من الفنانين، والذي شكل له نجاحات يعتز بها كفنان مغربي.

في سياق آخر، كشف حفيد الراحل الحسين السلاوي أنه يستعد لطرح عمل جديد يحمل عنوان “حبيبتي”، عبارة عن قصة واقعية عاش كل تفاصيلها، وهو من كلماته وألحانه، ومن توزيع أمين بنكوس، وقد انتهى من تصوير الفيديو كليب الخاص به تحت إشراف المخرج وليد بركة.

وقال السلاوي إنه متواجد في الساحة الفنية منذ سنة 2000. وباعتباره كاتبا وملحنا، لا يرى نفسه مشاركا في برامج لاكتشاف المواهب، لأن هذه قناعته منذ البداية، وإذا أراد تحقيق الانتشار فالحل هو تقنية “السبونسورينغ” على منصات التواصل الاجتماعي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى