سايس: “مع بلدك قلبك هو من يلعب ولا أعتقد أن زامبيا فازت بكأس أفريقيا وهي تضم 24 لاعباً يمارسون في الدوري الإنجليزي”

يرى المدافع رومان سايس، أن الانتقال للعب في دوري نجوم قطر، لن “يهدم” طموحه بمواصلة حمل قميص المنتخب المغربي، والمشاركة معه في كأس أفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار مطلع السنة القادمة، وكأس العالم 2026.

وقال البالغ من العمر 33 سنة، في حوار أجراه مع موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي: “هذا الانتقال لن يغير أهدافي. أعرف ما يجب علي فعله لأظل قادرًا على المنافسة. أنا أعرف جسدي جيدًا. عندما وقعت مع بشكتاش، البعض انتقدوني، وقالوا لماذا لم أنتظر الانتقال إلى إنجلترا. أعتقد بعد الأداء الذي ظهرت به في كأس العالم والمباريات التي خضتها، أكون قد قمت بالرد عليهم”.

وأضاف: “عندما تلعب لبلدك، فإن ما يوجد داخل قلبك هو ما يجعلك تستمر. عندما تنظر إلى تاريخ الفرق التي فازت بكأس الأمم الأفريقية مؤخرًا، كم عدد اللاعبين الذين كانوا يتواجدون في دوريات صغيرة؟ زامبيا فازت باللقب في 2012 مع هيرفي رونار، ولا أعتقد أن كان لديهم 24 لاعباً في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذه مسألة خاطئة”.

وبخصوص ما إذا كان مكانه مضمون في تشكيلة المنتخب المغربي، أجاب سايس قائلا: “لقد تحدثت مع الركراكي. إذا لم أكن في المستوى يوما ما، واضطروا إلى تركي جانبًا، فسيحدث ذلك. الأمر بسيط. المغرب في قلبي، ولن أكتفي بما حققناه في كأس العالم. لدي الرغبة في الفوز بكأس أفريقيا، وهو لقب يريده الجميع في البلاد منذ سنوات. سأفعل أي شيء للمساهمة في ذلك”.

وأعلن السد القطري يومه الإثنين، تعاقده بشكل رسمي مع الدولي المغربي غانم سايس لموسمين، قادما من نادي بشكتاش التركي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى