مونديال السيدات/ المنتخب المغربي يدشن مساره بهزيمة “ثقيلة” أمام ألمانيا (6-0)

انهزم المنتخب المغربي للسيدات أمام ألمانيا (6-0)، في المباراة التي جرت على ملعب “ريكتنغلير”، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لمونديال “أستراليا – نيوزيلندا”.

وحاول المنتخب المغربي كتابة أجمل بداية في المشاركة الأولى تاريخيا بالحدث العالمي، غير أن خبرة الألمان والأخطاء الدفاعية حالا دون ذلك.

وكما كان متوقعا، دخل المنتخب الألماني المباراة بضغط كبير، قابلته “لبؤات الأطلس” باستماتة وتراجع للخلف، مع الاعتماد على المرتدات الخاطفة.

وفي الدقيقة 11، تمكن المنتخب الألماني من هز شباك المغرب بعد خطأ في الإبعاد من ياسمين لمرابط، تلتها عرضية استغلتها ألكساندرا بوب بضربة رأسية عقب خروج غير سليم من الحارسة خديجة الرميشي.

ولم يتراجع المنتخب المغربي بعد تلقيه الهدف، حيث سارعت “اللبؤات” للتقدم أكثر، مستغلات سرعة فاطمة تاغناوت ونجاعة غزلان الشباك وأنيسة لحماري في قطع الكرات.

وكانت أولى الفرص الحقيقية للمنتخب المغربي من أقدام غزلان الشباك التي سددت كرة قوية بعيدة المدى، وجدت في طريقها تألقا للحارس الألمانية.

وتمكن المنتخب الألماني من مضاعفة الغلة في الدقيقة الـ39 عبر بوب، التي عادت لتهز شباك المنتخب المغربي بضربة رأسية مستغلة سوء الرقابة الدفاعية لـ”اللبؤات”، لينتهي الفصل الأول بتقدم الألمانيات.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الألماني ضغطه الذي توج بهدف ثالث في الثواني الأولى عبر كلارا بوهل بتسديدة قوية، عقب خطأ دفاعي جديد من الكتيبة المغربية.

وأحرز المنتخب المغربي هدف تقليص الفارق عبر أنيسة لحماري غير أن الحكمة ألغته بداعي التسلل، لترد الألمانيات بهدف رابع من نيران صديقة بأقدام نسرين آيت الحاج (د 54′).

وتواصل مسلسل الأخطاء الدفاعية للمغربيات، بعد تسجيل المنتخب الألماني لهدف خامس إثر إبعاد غير سليم للرميشي، لتصطدم الكرة بلمرابط وتلج الشباك (د 79′).

وتلقى المنتخب المغربي هدفا سادسا عبر اللاعبة شولر ، لتنتهي المواجهة بهزيمة “اللبؤات” وتذيلهن المجموعة الثامنة، مقابل تصدر الألمانيات بثلاث نقاط، في انتظار مواجهة كولومبيا وكوريا الجنوبية عن نفس المجموعة.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى