“المماطلة” تخرج مساعدين طبيين إلى الشارع

قررت التنسيقية الوطنية للمساعدين الطبيين بقطاع الصحة خوض أشكال احتجاجية بسبب عدم تنزيل اتفاق 24 فبراير 2022، الذي تم بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والفرقاء الاجتماعيين.

وقالت التنسيقية ذاتها، في بيان صادر عنها، إن بنود الاتفاق الذي تم بين الفقراء الاجتماعيين والحكومة، ممثلة في رئيسها ووزير الصحة والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، تم تنزيلها ونشرها في الجريدة الرسمية في شهر شتنبر الماضي، باستثناء القانون الأساسي الخاص بالمساعدين الطبيين، “الذين ما زال رهن المماطلة”.

وطالبت التنسيقية الوطنية للمساعدين الطبيين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتحمل مسؤوليتها الكاملة في إيجاد حل عادل ومنصف لإخراج القانون الأساسي الخاص بفئة الملحقين العلميين في إطار احترام مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي”.

وقالت الهيئة المهنية ذاتها إن النظام الأساسي الخاص بالأطر الصحية المنتمية إليها كان مقررا أن يصدر بعد الاتفاق الموقع يوم 24 فبراير مع الفرقاء الاجتماعيين بحضور رئيس الحكومة، لكنه لم ير النور إلى حد الآن، في حين تمت الاستجابة لجميع الملفات المدرجة في الاتفاق المذكور.

وتعتزم التنسيقية الوطنية للمساعدين الطبيين بقطاع الصحة خوض وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرباط، غدا الخميس، داعية الوزارة إلى تسوية ملفها، “الذي يرمي إلى تحسين الوضعية المادية ورد الاعتبار لفئة المساعدين الطبيين، وتغيير التسمية إلى تسمية تعبر عن المسار والمستوى الأكاديمي والعلمي والمهني لهذه الأطر”.

0 0 votes
Article Rating
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى