الاحتجاز وطلب فدية يوقفان ثلاثينيا بوجدة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، مساء الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز المقرون بطلب فدية في حق مواطن من جنسية عربية.

وأوضحت مصادر Alhayat 24 أن مصالح الشرطة بمدينة وجدة كانت قد توصلت بنداء نجدة عبر الخط الهاتفي 19، مفاده تعرض الضحية، الذي يشتبه أنه من المرشحين للهجرة السرية، للاستدراج من قبل المشتبه فيه، حيث قام باحتجازه بمرآب بمنزله بمدينة وجدة، قبل أن يربط الاتصال بعائلته من أجل مطالبتها بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

وأصافت المصادر ذاتها أن التدخل الفوري لمصالح الشرطة القضائية أسفر عن تحديد مكان احتجاز الضحية وتحريره، فضلا عن توقيف المشتبه فيه بعين المكان، قبل أن يتم نقل الضحية إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية جراء تعرضه لجروح طفيفة.

ومكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه من حجز مجموعة من الحلي والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى حجز بندقية تقليدية ووثائق تعريفية وبنكية يجري حاليا التحقق من مصدرها واستعمالاتها، فضلا عن حجز مبالغ مالية يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية التي يشتبه ارتباطها بنشاط شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى