المغرب يبدي استعداده لاستضافة “دوري السوبر الأفريقي”

كشفت تقارير صحفية عن رغبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في استضافة النسخة الأولى من مسابقة “دوري السوبر الأفريقي”.

وأوضح موقع “وين وين” القطري، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت تقديم ترشحها لاحتضان المملكة للنسخة الأولى من مسابقة “دوري السوبر الأفريقي”، في حال قرر الاتحاد الأفريقي للعبة إقامتها على شكل بطولة مجمعة تجري في بلد أفريقي واحد.

وأضاف ذات المصدر، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيحسم في النظام الجديد للمسابقة، على هامش قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقررة يوم الأربعاء 12 يوليوز الجاري، بعد أن اقترحت اللجنة المنظمة لـ”السوبر الأفريقي” تغيير نظام المسابقة الجديدة، بتحويلها إلى نظام بطولة مجمعة لتقليص النفقات في ظل الأزمة المالية التي يتخبط فيها “الكاف”.

وعبرت الجامعة المغربية عن استعدادها لاحتضان السوبر الأفريقي، الذي من الأرجح أن يقام على شكل بطولة مجمّعة، بعد أن كان الكاف ينوي إقامته بنظام الذهاب والإياب، بداية من ربع ونصف النهائي ثم النهائي، غير أن مشكلات التمويل دفعت إلى اقتراح تغيير النظام، يضيف ذات المصدر دائما.

وستعرف النسخة الأولى للسوبر الأفريقي مشاركة ثمانية أندية، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي وسان داونز الجنوب أفريقي وإنييمبا النيجيري وبيترو أتلتيكو الأنغولي وسيمبا التنزاني.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى