إحباط تهريب مخدر الشيرا بطنجة المتوسط‎

أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع نظيرتها بالجمارك، مساء السبت، عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ وزنها الإجمالي 209 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، كانت محملة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع.

وأوضح مصدر أمني أن إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة، التي باشرتها عناصر الأمن الوطني ومصالح الجمارك، مكنت من ضبط هذه الشاحنة أثناء استعدادها للمغادرة على متن رحلة بحرية، حيث جرى إخضاعها لعملية تفتيش دقيق باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، حيث أسفرت العملية عن حجز شحنة المخدرات معبأة بإحكام ضمن حمولتها المكونة من منتوجات فلاحية.

وأضاف المصدر عينه أن عملية تفريغ هذه الشحنات من المخدرات بينت أن مجموع وزنها الإجمالي يصل إلى 209 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، مكونة من رزم صغيرة معدّة خصيصا للتهريب الدولي؛ فيما مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 36 سنة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي عهد به إلى فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على المستويين الوطني والدولي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى